مجموعة فوزية السلطان الصحية تطلق مبادرة رعاية متكاملة

08-January-2019

 تقوم مجموعة فوزية السلطان الصحية بتنظيم فعالية مشتركة مع مجمع زهرة وآرت ستوديو كويت وأكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) بهدف نشر الوعي حول أمراض التنكس العصبي وطرق تقديم العلاج والخدمات للمرضى في الكويت. وستقوم مجموعة فوزية السلطان الصحية بإطلاق مبادرة رعاية متكاملة متخصصة للنظر في أمراض التنكس العصبي، والذي يشمل أمراض مثل الزهايمر ومرض التصلب الجانبي (ALS)، مرض هنتنغتون وباركنسون  والشلل فوق النووي التقدمي.

في حين لا يوجد علاج لهذه الأمراض بعد، ذكر الدكتور مشعل أبو الملح، استشاري أمراض الجهاز العصبي ورئيس وحدة الجهاز العصبي بمستشفى العدان، أن هناك العديد من الأدوية المسجلة في التجارب السريرية التي تهدف إلى وقف تطور المرض، وأضاف أنه "بالإضافة إلى استخدام العقاقير للتخفيف من أعراض المرض، فإن إعادة التأهيل العصبي أمر حاسم وأحد الأعمدة الرئيسية في إدارة الأمراض، من الحكمة إلقاء الضوء على هذه الأمراض التي تؤثر على نوعية حياة المريض وأفراد العائلة المقربين نفسياً".

وتنطلق المبادرة بقيادة فريق من المتخصصين في الرعاية الصحية في مجموعة فوزية السلطان الصحية، وستقدم الدعم إلى الأشخاص المصابين وأفراد عائلاتهم من خلال ثلاث خدمات رئيسية: تنسيق الرعاية والعلاج والتعليم. من خلال هذه المبادرة، تسعى مجموعة فوزية السلطان الصحية لتقديم منصة معلومات شاملة لخدمة المرضى ومقدمي الرعاية من خلال تزويدهم بالوصول إلى المعلومات الأساسية اللازمة للتعامل مع المرض، بالإضاقة إلى أفضل الأطباء الموجودين وخيارات العلاج الأكثر ملاءمة، وكذلك ربطهم مع المرضى الآخرين ومقدمي الرعاية لمزيد من الدعم.