هوليوود وزعت جوائز "أوسكار فخرية" لأصحاب العطاء

21-November-2018

: أحيت الأكاديمية الأميركية لفنون السينما وعلومها ذكرى ضحايا حرائق كاليفورنيا، التي وصلت إلى أبواب هوليوود خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار الفخرية.

 كرم رئيس الأكاديمية جون بايلي الضحايا والمتضررين عند افتتاحه الحفل. وقال: آلاف من المواطنين الأميركيين خسروا منازلهم وفقد أكثر من ألف شخص. وأضاف: جزء من تاريخنا أيضا اندثر في الحريق الذي طال ماليبو والتلال في ضاحية لوس أنجليس الغربية، ولا سيما "بارامونت رانش" وهو موقع تصوير كان يستضيف العروض الصيفية للأفلام.

وتلقى لالو شيفرين (86 عاما) مؤلف موسيقى "ميشن إمباسبل" والكثير من الأفلام والمسلسلات الأخرى مثل "ديرتي هاري" جائزة أوسكار فخرية من صديقه السينمائي والممثل كلينت إيستوود في ختام حوار قارب السوريالية أحيانا بين الرجلين الثمانينيين.

وقال إيستوود للمؤلف الأرجنتيني: "يمكنك أن تتحدث الاسبانية إن أردت، وسنورد الترجمة المطبوعة على الشاشة"، فرد عليه لالو شيفرين قائلا :"الموسيقى لغة عالمية لا تحتاج إلى ترجمة".

وعندما كان شيفرين يُسأل عن سر النجاح الفوري لموسيقى "ميشن إمباسبل" التي ألفها في دقائق معدودة، يقول: "تأليف موسيقى الأفلام مثل كتابة رسالة. وموسيقى مسلسلات التلفزيون مثل كتابة برقية...".. كذلك نال مارفن ليفي جائزة أوسكار فخرية عن مجمل مشواره الموسيقي الثري.

وتُسلَم جوائز أوسكار الفخرية في حفل منفصل عن جوائز أوسكار الأخرى.