إلتون جون يبدأ جولة الوداع

12-September-2018

 

 

بدأ المطرب البريطاني الشهير إلتون جون جولته الغنائية الأخيرة "Farewell Yellow Brick Road" من ولاية بنسلفانيا، الأميركية، على أن يحيي أكثر من 300 حفلا في مختلف أنحاء العالم خلال السنوات الثلاثة المقبلة، وسينهي بها مسيرة خمسة عقود من النجاح والتألق.

كان أيقونة "البوب" أعلن عن رغبته في الاعتزال، لقضاء مزيدًا من الوقت مع أطفاله. وقال جون: "أرغب في البقاء مع أطفالي، أكثر من قيامي بجولات غنائية، والسفر حول العالم"، وأفصح عن رغبته في أن يقام آخر حفل ضمن جولته الغنائية الأخيرة في الولايات المتحدة الأميركية، لأنه بدأ مشواره الفني فيها.

وأشار الفنان البالغ من العمر 71 عاما، إلى أن تحضيرات الجولة استغرقت نحو عامين، وستنتهي في 2021، ليختم رحلته بعد تألقه في عالم الموسيقى على مدى نصف قرن.

إلتون جون الذي فاز بعدد هائل من الجوائز من أهمها "الأوسكار"، يعرف بدفاعه عن حقوق المثليين، ومكافحته مرض الإيدز، عبر جمعيته التي ساعدت ملايين الأشخاص حول العالم. ومن أبرز مواقفه في الفترة الأخيرة رفضه المشاركة في احياء حفل تنصيب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في العام 2016، كما اعترض على بث أغنيتين له دون اذنه خلال الحملة الانتخابية لترامب قائلًا: "إن أي استخدام لموسيقاه يجب ألا ينظر إليه على أنه تأييد لترامب".