وصفات للقضاء على الكوليسترول

05-September-2018

 

الريحان وأوراق النيم

 

المكونات: 10 - 15 من أوراق من الريحان. - 10 - 15 من أوراق من النيم. - كوب من الماء.

الطريقة: - مزج كميات متساوية من الريحان وأوراق النيم. - سحقها حتى تصبح مثل العجينة ثم وضعها فى غربال. - إضافة العصير المستخرج إلى كوب من المياه. - يحرك جيدا ويشرب على الريق. - يكرر يوميا للمساعدة على خفض LDL أو الكولسترول الضار في الدم.

 

البصل

 

المكونات: - ملعقة صغيرة من عصير البصل.

- ملعقة صغيرة من العسل.

الطريقة: - أخذ كميات متساوية من عصير البصل والعسل في وعاء. - خلط المزيج جيدا ثم شربه للتخلص من الكوليسترول العالي في الدم. - تناول المشروب مرة واحدة يوميا للتخلص نهائيا من الكولييسترول.

 

الأملج

 

المكونات: - ملعقة صغيرة من مسحوق الأملج. - كوب ماء دافئ.

الطريقة: -يضاف الأملج إلى المياه الدافئة. - تحريكه جيدا وشربه في الصباح على الريق. - تناول المشروب يوميا يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول منخفضة.

 

بذور البطيخ

 

المكونات: - بذور البطيخ. - كوب من الماء.

الطريقة: -تجفيف بعض بذور البطيخ  في الشمس لعدة ساعات. -تحميصها ووضعها في طاحونة للحصول على مسحوق ناعم. -تضاف ملعقة صغيرة من مسحوق بذور البطيخ إلى المياه مع التحريك جيدا . - يشرب يوميا مما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم.

 

الشوفان

 

المكونات: - كوب دقيق الشوفان المطبوخ، أو ½1 كوب نخالة الشوفان. - فواكه مثل التفاح،الموز والفراولة. - المكسرات مثل اللوز والجوز.

الطريقة: - يوضع دقيق الشوفان المطبوخ أو النخالة التي تحتوي على ما يقرب 3 غرامات من الألياف القابلة للذوبان في صحن. - تضاف الفاكهة والجوز المفروم ناعما. - تناول الخليط للتخلص من ارتفاع الكوليسترول في الدم. - يمكن تناول دقيق الشوفان العادي دون إضافة فواكه أو مكسرات.

 

السبانخ

 

المكونات: - سبانخ. - 8 أكواب من أوراق السبانخ مقطعة. - 1 بصلة حمراء مقطعة إلى شرائح رقيقة. - شرائح البرتقال. - ملعقتا طعام من شرائح اللوز المحمصة. - ملعقتا طعام من الخردل. - 1 ملعقة كبيرة من العسل. - 1 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال. - 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

الطريقة: -توضع السبانخ، البصل، اللوز والبرتقال في وعاء كبير لتحضير السلطة.

لصنع الصوص: - يوضع الخردل، عصير الليمون، عصير البرتقال والعسل في وعاء صغير. - يقلب جيدا ويصب على السلطة. - تناول هذه السلطة بانتظام يساعد على تقليل ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.

 

 خل التفاح

 

الطريقة: - يضاف خل التفاح إلى كوب من المياه. - يخلط المزيج جيدا ثم يتم تناوله لخفض مستويات الكوليسترول في الدم. - شربه   3 مرات يوميا على الأقل لمدة شهر.