ثوب الزفاف الأسود..."ماكو شي زايد"!

06 June 2016

 

ثوب الزفاف الأسود..."ماكو شي زايد"!

قبل ما أتكلم بسأل: يا جماعة ليش أي شي يسوونه الغرب نكبره ويصير عندنا عظيم "واااو"، مع أنه عادي؟ والله ساعات أحس فينا عقدة نقص ما يعلمها غير الله.

يعني قبل أيام قامت الدنيا وقعدت عشان بنت بريطانية اسمها كاشيا صوفي، فاجأت معازيم عرسها بأن نفنوف عرسها أسود مهو أبيض، وأن حتى اشبيناتها لابسات نفانيف لونها أسود!

بعرف شنهو الغريب في الموضوع، خل يجونا بالكويت اللي انتشرت فيها فساتين زفاف بكل الالوان في الثمانينيات، حتى ألوان قوس قزح وورد عباد الشمس.

وبعدين من قال نفنوف العرس أبيض؟ أصلاً الحضارات أول ما كانوا يلبسون الأبيض، وهذا الأبيض ما انعرف إلا بالقرن التاسع عشر أو قبله شوي، وفي الصين والهند يلبسون الحمر.

 

وأتذكر من زمان قريت إن واحدة من ملكات بريطانيا يمكن زوجة هنري إذا ما كنت غلطانة لبست نفنوف أسود يوم عرسها.

 

وفي التسعينيات قدم "باكو رابان" أغرب فستان زفاف لونه أسود، ومع ذلك لم يأخذ هذه الضجة، وأذكر أن المصممة الإماراتية منى المنصوري قدمت ثوب زفاف أسود، واللي لبسته في العرض الفنانة رويدة المحروقي، وما أخذ كل الضجة اللي خذتها كاشيا. 
الفنانة الممثلة الكندية شيناي غريمز ارتدت ثوب زفاف أسود عندما تزوجت خطيبها البريطاني جوش بيتش، واللي بعد أعرفه إن العروس في موريتانيا تلبس نفنوف أسود وطرحة سودا، وحتى شعرها تزينه بخرز أسود مع خرز من الذهب الخالص.

يعني الحين ودي أعرف ليش الدنيا قايمة وقاعدة عشان ست الحسن كاشيا؟ اني شايفة عندها شي زايد!
 

 

 

 

http://adx.panet.co.il/www/delivery/lg.php?bannerid=4461&campaignid=2154&zoneid=8&loc=1&referer=http%3A%2F%2Fwww.panet.co.il%2Farticle%2F1278499&cb=50af850b71