نصائح للعناية ببشرتك خلال شهر رمضان المبارك

30-May-2018

 

خبراء هيمالايا يشاركونكِ نصائح مهمّة للحفاظ على بشرتك صحية ونَضِرَة خلال شهر رمضان.

بينما يتكيف جسمك مع الروتين الرمضاني الجديد، فإن انخفاض استهلاك الماء والمغذيات الأساسية له يؤثر بشكل مباشر على بشرتك. لذلك يتوجب عليك العناية ببشرتك، لضمان بقاءها حيوية مما قد يكون مصدرًا للقلق في بعض الأحيان، خاصة خلال فصل الصيف. حيث أن فقدان الفيتامينات والمعادن المهمة بسبب الحرارة واالتغذية الغير متوازنة يمكن أن يؤدي إلى ذبول بشرتك وجفافها.

إليك بعض النصائح الممتازة من خبراء البشرة في هيمالايا والتي ستساعد بشرتك على أن تظل رطبة ونضرة طوال شهر رمضان:

  1. استخدمي غسول وجه بارد: قومي باختيار غسول وجه يتمتع بخصائص التبريد بقوام هلامي لا يُجرد البشرة من زيوتها الطبيعية. غسول نيم جل من هيمالايا لا ينعش البشرة فحسب ، بل يساعد أيضًا على علاج ومنع حب الشباب مع الحفاظ على بشرة نظيفة وجديدة يوميًا. يمكنك أيضاً اختيار غسول الوجه هيمالايا المرطب بالآلوي فيرا ، حيث تعمل هذه التركيبة الخالية من الصابون على تجديد الرطوبة المفقودة من الجلد بعد كل غسلة لتترك بشرتك تشعر بالانتعاش والتوهّج.
  2. قومي بتقشير بشرتك بشكل مستمر: يساعدك السّكرب بالمكونات الطبيعية على التخلص من الجلد الجاف وتخليص المسامات من خلايا الجلد الميتة والشوائب، مما يسمح بامتصاص الرطوبة بشكل أفضل.  تُقدم لك هيمالايا مجموعة من مُقشرات البشرة مع مكونات مثل النيم المنعش والمشمش المرطب والجوز المغذي. سكرب الوجه بالبرتقال هو المفضل خلال الصيف لأنه يخفف إسمرار البشرة بشكل عام ومن أول استخدام.
  3. قومي بترطيب بشرتك... مراراً و تكراراً!: ستجف بشرتك حتى في فصل الصيف والقيام بوضع القليل من الكريم المرطب قبل الخروج في الهواء الطلق هو أفضل طريقة للحفاظ عليها ناعمة ونضرة. نقدم لكِ الكريم المرطب بالكاكاو المكثف من هيمالايا لتحصلي على الترطيب الغني ليمنحك البشرة الناعمة والسلسة بينما يعزز زيت الزيتون المغذي قدرات الاحتفاظ بالرطوبة في البشرة. على الرغم من أن زبدة الكاكاو معروفة بخصائصها المرطبة، إلا أن زيت الزيتون هو عامل غذائي فعّال يتعامل مع جفاف البشرة عن طريق إغراقها برطوبة حريرية ليخترق بعمق طبقاتها السطحية بكل سهولة. هذا المركب الحريري يعمل أيضا كطبقة واقية وتأثيره على فقدان الرطوبة وقائي ويعمل على المدى الطويل.
  4. دلّلي نفسك بقناع مغذي لبشرتك: يجب أن لا تبدو العناية ببشرتك وكأنها عمل روتيني شاق!! قومي تشغيل الموسيقى المفضلة لديكِ واجلسي باسترخاء بضع مرات في الأسبوع مع قناع مرطب لوجهك مثل قناع الطين من هيمالايا أو قناع النيم الرائع. هذه الأقنعة تمتلك المكونات الطبيعية التي تحتاجينها لتنظيم إفراز الزيوت الطبيعية لبشرتك بالإضافة الى قدرتها على تنظيف المسام المسدودة ومنع تكرار البثور المزعجة. فقط تأكّدي من تنظيف بشرتك بالبخار وتقشيرها قبل وضع أي من هذه الأقنعة وتذكري أن تقومي بترطيبها بعد الانتهاء من القناع.
  5. تناولي الأغذية الغنية بالماء واشربي كمية كافية من الماء أيضاً: إن العناية ببشرتك عن طريق تحسين نظامك الغذائي هي طريقة رائعة لضمان حصول الخلايا الجلدية على كل التغذية التي يمكن أن تحتاج إليها. تأكدي من تناول الطعام والشراب الذي يحتوي على الكثير من السوائل خلال الإفطار والسحور مثل الفواكه والخضراوات النيئة وتجنّبي الوجبات الزيتية.

كل خلية جلدية على الطبقة الخارجية لجسمك اليوم سوف تتجدد في غضون 35 يومًا. لذلك، فإنّ كيفية تعاملك مع بشرتك هذا الأسبوع ستؤثر بشكل مباشر على شكلك في الشهر المقبل، واتباعك لنظام جيد للعناية بالبشرة ونظام غذائي صحي ومتوازن هو طريقة آمنة وطبيعية لإبقاء بشرتك غنية بجميع الفيتامينات والمعادن التي ستشعرك بالانتعاش طوال الشهر الكريم.

-انتهى-

حول هيمالايا أعشاب: