"حب بلا حدود"... بطولة إلهام علي ونخبة من نجوم السعودية

18-March-2018

 

تعرض "mbc1" الدراما الاجتماعية الخليجية "حب بلا حدود" التي تدور أحداثها حول طبيبة شابة، تتبدّل حياتها عندما تنفصل عن خطيبها وتقرّر السفر خارج المملكة العربيّة السعودية للعمل مع منظمّة إنسانيّة في إحدى المناطق المنكوبة والمتضررة في دول العالم الثالث.

هناك تلتقي نماذج متعددة من الناس، وتسعى لإنقاذ حياة المصابين، إلى جانب طبيب فرنسي، تولّى إخراج العمل السعودي مجتبى سعيد، وهو من تأليف الكاتبة والمخرجة هيفاء المنصور وإنتاج شركة "O3 للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي" المنضويّة تحت لواء مجموعة MBC، بالتعاون مع شركة "twofour 54".

تبدأ الأحداث حينما تقرر بطلة المسلسل إلهام علي أن

تقوم بدور إنساني يتمثل في إنقاذ أرواح الناس في

المناطق المنكوبة والمتضررة في الدول الفقيرة، عبر

انضمامها إلى منظمة طبية غير ربحية، وتواجه مريم صعوبات جمّة في التأقلم مع محيطها الجديد، لكنها لا تتراجع عن مهمتها، رغم تعرضها للكثير من المتاعب في مناطق الأوبئة نتيجة الزلازل.

وأعربت الفنانة السعودية إلهام علي عن سعادتها بتجربتها الجديدة، مثنية على الرسائل الإنسانية والاجتماعية التي يحملها العمل. وتصف شخصية "الطبيبة مريم" التي تجسدها في المسلسل بـ"العنيدة والمتسلّطة أحيانًا لكنها تحاول أن تلتزم بقناعات نشأت عليها".

 وتعتبر الشخصيّة هي نموذج جيد للفتاة السعودية، يضعها في إطار أنيق ويقدمها بصورة مشرّفة، لافتة إلى أن "ما أعجبني

في الشخصية أنها تلتقي مع شخصيتي الحقيقيّة، إذ يجمعني

بها الطموح والمثابرة". وتؤكد على أن دورها إنساني

بامتياز، يتطرق إلى الحياة الصعبة التي يعيشها الناس

في الدول الفقيرة. وتتوقف عند شخصيتين تؤثران في حياتها أولهما خطيبها "عبدالله"، والثاني "الطبيب الفرنسي لويس"، إذ تصفهما بـ"الرجلين اللذين كسرا قلب مريم". كما أثنت النجمة السعودية على العمل مع المخرج مجتبى سعيد في أولى تجاربه الإخراجية في الدراما التلفزيونية، "حيث عمل على تقديم مسلسل متميز من كل النواحي، ونأمل بأن يحقق النجاح الذي يستحقه". وتبدي إلهام سعادتها بمشاركة أمام نخبة من نجوم الدراما السعودية والخليجية ولاسيما الممثلة القديرة ليلى السلمان، قائلة "إننا نتعلم من الأساتذة الكبار ونستفيد من خبراتهم".

من جانبه، أكد المخرج السعودي مجتبى سعيد أن تجربته الأولى في إخراج مسلسل تلفزيوني، كانت بمثابة تحد حقيقي، استطاع أن يتغلب عليه، مشيرًا إلى أن "التحدي الأول تمثل في النص، الذي خضع للمعالجة من قبله ومع فريق العمل في الشركة المنتجة O3".

ويضيف أن "التحدي الآخر هو إدارة الممثلين، خصوصا أن منهم من اختبر الوقوف أمام الكاميرا للمرة الأولى، ولم يعتد العمل وفق تقنيات التصوير السينمائي"، مؤكدًا سعيه لأن يظهر الممثلين بصورة مغايرة لإطلالاتهم السابقة في الدراما الخليجيّة عمومًا. وأشاد بدعم الشركة المنتجة ومجموعة "MBC" له كمخرج سعودي يخوض هذه التجربة الصعبة، متمنيًا أن ينال العمل رضا الجمهور.

الجدير ذكره أن أدوار البطولة تتوزع بين كل من إلهام علي، يعقوب الفرحان، نجيب بالحسن وبمشاركة سناء بكر يونس، خالد الحربي، ليلى السلمان، نورا البدر، أسامة القس، وائل غازي رانا شاهين وغيرهم.

تعرض الدراما الخليجية "حب بلا حدود" من الأحد إلى الخميس عند السابعة مساء.