أصوات كويتية تكرم أحمد العدواني في مركز جابر الثقافي

07-February-2018

 

يواصل المايسترو الدكتور محمد باقر وفرقة مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي ومجموعة من الفنانين بينهم خالد المسعود، علي عبدالله، فاطمة وولاء الصراف البروفات الغنائية الخاصة بليلة الشاعر الراحل احمد العدواني،  التي تقام يوم الثلاثاء الثالث عشر من فبراير الجاري، حيث من المتوقع ان تشهد هذه الليلة حضورا كبيرا، لا سيما ان الراحل المبدع هو من كتب النشيد الوطني، فضلا عن انه جمع بين المفردة الكويتية الاصيلة واللغة العربية في اشعاره الغنائية.

"السياسة" حضرت البروفات ورصدت الاجواء اثناء التدريبات.

منذ لحظة دخول المسرح وانغام الآلات الموسيقية تلفت الانتباه، الجميع يستعد ويجري تجارب، اهازيج ودندنة بين الكورال، والمايسترو يؤشر للجميع من اجل الاستعداد، فالاجواء كلها نغم وغناء ويفوح منها نسيم ايام الزمن الجميل بكل تفاصيله، حيث قدم كل من الفنانين المشاركين اغنية امام وسائل الاعلام ويبدو ان الجمهور سيكون على موعد مع ليلة طربية بامتياز.

من جهته اكد مدير ادارة الاعلام والعلاقات العامة في مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي عبدالله الشعيبي ان هناك اهتماماً كبيراً من قبل المركز لابراز الثقافة والفنون الكويتية وروادها حتى تنهل منها الاجيال وكذلك لنشرها في كل المنطقة، مشيرا الى ان ذلك قد ظهر جليا منذ الموسم الثقافي الاول، وكذلك من خلال تقديم الكثير من الفعاليات المهمة والكبيرة للكثير من الشخصيات.

وقال: ان تقديم ليلة اغنيات الشاعر الكبير احمد العدواني بالتزامن مع شهر فبراير والاحتفال بالاعياد الوطنية انما يأتي لاسباب كثيرة، اهمها انه هو من كتب النشيد الوطني لدولة الكويت، ولذلك اطلقنا "هاشتاغ فعاليات" عبر مواقع التواصل الاجتماعي من اجل التسهيل على المهتمين لمعرفة ما يقدم في المركز، لاننا نعتبر ان هذه الليلة تواكب الاحتفالات الوطنية، ملمحا الى ان هناك مفاجآت كثيرة سيعلن عنها المركز خلال الايام المقبلة.

ولفت الشعيبي الى ان هناك اهتماماً ايضا برموز الغناء في العالم العربي ومنطقة الخليج، حيث سيكون هناك ليلة قريبا عن الفنان الكبير الراحل ابو بكر سالم وغيره كليلة الفنان عبدالكريم عبدالقادر وعوض دوخي وغيرهما، متمنيا ان تلقى الفعاليات قبول الجمهور.

الفنان خالد المسعود اعرب عن سعادته للمشاركة في هذه الليلة، وقال: هذه الليلة من الليالي الفنية المهمة، لا سيما ان هذا الشاعر العدواني متنوع وتعاون مع عمالقة الطرب والغناء في العالم العربي وجمع بين المفردة الكويتية واللغة العربية، منوها الى انه سيقدم في هذا الحفل ثلاث اغنيات هي "سلو الكاعب الحسناء"، وقد تغنت بها الفنانة بديعة صادق، "هولو بين المنازل" وقدمها الفنان شادي الخليج، "اداري الهوا" وقد غنتها الفنانة نجاح سلام.

اما الفنان علي عبدالله فقد اثنى على هذه الليلة وقال احمد العدواني من الشعراء الاعلام في العالم العربي، وسنسعى لأن يخرج الحفل بالشكل الذي يليق به، منوها الى انه سيقدم اغنية "يادارنا يادار" التي قدمتها كوكب الشرق ام كلثوم، ثم "لي خليل حسين" من غناء الفنان شادي الخليج.

بينما اعتبرت الفنانة ولاء الصراف ان الشاعر احمد العدواني له تأثير كبير في الاغنية الكويتية، مشيرة الى انها ستقدم اغنية "الحمد لله"، في حين اكدت الفنانة فاطمة ان الجميع يعمل لتقديم ليلة متميزة لهذا الشاعر، لافتة الى انها ستغني "انا اهواهم".