هبة طوجي بين الصين وكندا وأوروبا

20-September-2017

سافرت الفنانة اللبنانية هبة طوجي إلى الصين، بعد نجاح عروض مسرحية "نوتر دام دو باري"، التي جالت على مناطق عدة في فرنسا ودول أخرى كسويسرا وتايوان، كما عرضت أيضا في لبنان بمهرجانات جونيه الدولية. ثم أحيت بعدها طوجي حفلاً ضمن مهرجان الأرز الدولي مع المؤلف الموسيقي ومنتج أعمالها، أسامة الرحباني استعادا خلاله عشر سنوات من مشوار النجاح والمثابرة، وشهد صيف هبة أيضاً حفلات متميزة أخرى منها افتتاح مهرجانات زحلة الدولية، وحفل آخر بمهرجان الأضحى في بيروت.

ومن العاصمة اللبنانية، سافرت هبة إلى الصين وتحديداً إلى مدينة "شنغهاي" مع أربع مغنيين فرنسيين لاحياء حفلات غنائية بمواصفات عالمية. فمن مسرح  Shanghai Culture Square Theatre أحد أكبر مسارح الصين، ستقدم هبة أغان طبعت الثقافة والمسرح الفرنسي من أعمال منها "نوتر دام دو باري"، "البؤساء"، "ستار مانيا"، "روميو وجوليت"، بالإضافة إلى رائعة "لا بداية ولا نهاية" وذلك باللغتين العربية والفرنسية.

وتستأنف هبة بعد حفلات الصين، عروض "نوتر دام دو باري" على مسرح قصر المؤتمرات في باريس، كما تجول على "بلجيكا" لتحط رحالها لاحقاً في "الكرملين" و"سان بيترسبورغ" في روسيا وتختتم العروض في جولة كندية تستمر أربعة أشهر.