محمد رمضان يستغل أزمة "الملك"

07-April-2021

 

          

 

استغل الفنان المصري محمد رمضان، أزمة المسلسل الرمضاني "الملك أحمس" الذي أوقف تصويره تحت ضغط حملة شعبية لوجود أخطاء تاريخية في "البرومو" وعدم مناسبة الفنان عمرو يوسف من الناحية الشكلية لتجسيد شخصية "أحمس"، وأعلن رمضان عن فيلم "أحمس" من بطولته، ونشر فيديو لوزير الآثار الأسبق د.زاهي حواس، يقول فيه إن أصلح من يجسد دور "أحمس" من حيث الشكل هو الفنان محمد رمضان، وأرفق رمضان رأي حواس بأغنية "أنا الملك".

 

ثم علق على المقطع: "شهادة أعتز بها من عالم الآثار والوزير السابق زاهي حواس، وبوعد حضرتك بإذن الله هنعمل فيلم سينمائي عالمي يليق بتاريخنا العظيم.. أحمس 2023".

 

تعليق رمضان أجج أزمة المسلسل وأثار غضب جمهور عمرو يوسف، فرد عليه: "اعتقد أدوار البلطجة لايقة عليك أكتر".

 

من جانبها، وجهت علا يوسف شقيقة الفنان عمرو يوسف، رسالة مبطنة بأن الفنان محمد رمضان يقف وراء إيقاف تصوير مسلسل "الملك" بطولة شقيقها، والذي أثار الانتقاد والجدل أخيرا نتيجة ما تضمنه من مغالطات تاريخية بعد عرض "البرومو" الخاص به.

 

وأعادت علا نشر بوست محمد رمضان والخاص بتصريح زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، ليعلن عن تقديم فيلم تاريخي عن شخصية القائد الفرعوني "الملك أحمس"، الذي طرد الهكسوس من مصر، على أن يعرض في العام 2023.

 

وعلقت علا، على التدوينة: "وضحت الرؤية ولا لسه.. أتمنى كل إلى مسك في كلمات النقد اللي اتقالت بعد وقبل عرض البرومو واقتنع أو ساهم في نشر الكلام السلبي بتسرع قبل ما يعطي فرصة المشاهدة الموضوعية والنقد البناء إنه يراجع نفسه، ويشوف ما وراء الستار".

 

لكن علا حذفت المنشور بعد ساعتين من نشره، وهو ما أثار مزيدا من الجدل.

 

يأتي ذلك بعد قرار المنتج تامر مرسي، إيقاف تصوير مسلسل "الملك"، الذي كان ينتظر عرضه في رمضان المقبل، بعد سيل الانتقادات التي نالت "البرومو" الرسمي للعمل كونه يتناول قصة "الملك أحمس" طارد الهكسوس، عن رواية "كفاح طيبة" للأديب نجيب محفوظ، من بطولة عمرو يوسف، صبا مبارك، سوسن بدر، ماجد المصري، محمد علاء، ريم مصطفى، محمد لطفي، أمير صلاح، باسل الزارو، معتز هشام، وآخرين، سيناريو محمد وخالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي.