"ماكو مثل الكويت" أغنية وطنية

22-February-2021

 

 

  شاركت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا، في فرحة البلاد بذكرى مرور 60 عاماً على الاستقلال و30 عاماً على التحرير، عبر تقديم عمل فني غنائي جسّدت فيه روح المحبة والولاء للوطن بعنوان "ما كو مثل الكويت".

 

وتضمن العمل الفني الذي أدّاه الفنان خالد الرندي، من ألحان وكلمات الفنان بشار الشطي، وإخراج خالد الرفاعي، وتنفيذ شركة "أول أوفر غروب"، معاني جميلة في حب الوطن وقيمته في نفس الإنسان، وأنه المكان الذي يجد فيه المرء استقراره وراحته، وهو ما كانت عليه الكويت في كل وقت، وحتى في ظل جائحة "كورونا"، التي أظهرت القدرة على مواجهة الشدائد.

 

وسلطت كلمات العمل الضوء على الأوضاع الحالية التي تعيشها البلاد، لتعبّر بأسلوب مرح وشبابي عن التغيرات التي شهدناها، محاولة تقديم جوّ من الترفيه للمواطنين والمقيمين بهدف تخفيف ضغوط الحياة التي سببها الوباء.

 

وحظي العمل الغنائي باستحسان وإشادة كبيرة من قبل الجمهور، لاسيّما طلبة الجامعة الذين شاركوه على نطاق واسع في التواصل الاجتماعي.

 

من جانبها، باركت رئيسة قسم التواصل والمشاركة المجتمعية في الجامعة، أنوار الصباح، أعياد الكويت العزيزة على القلوب، والتي تمثل ذكرى خالدة في تاريخ البلاد، لاسيّما وأنها جسدت بطولات وملاحم سطرها الشعب الكويتي، كان نتاجها في نهاية المطاف حصول البلاد على الاستقلال والتحرير، متمنية دوام الازدهار والتقدم للكويت.

 

وفي الوقت الذي أوضحت فيه الصباح أن احتفال الجامعة بهذه المناسبة يأتي انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية، أكدت أن هذا العمل يمثل أيضاً واجباً وطنياً، مشيرة في الوقت عينه إلى أنه بإمكان المرء أن يقدم ما يمكن بوسعه الإتيان به، ليعبّر عن فرحته بالمناسبة الغالية.