ماجدة الرومي: "تبقوا بقلبي محجورين"

08-June-2020

 

           

 

طرحت الفنانة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي، عبر قناتها في "يوتيوب"، أغنية جديدة بعنوان "غنوّا بكل اللغات"، استوحت مفرداتها من فترة التباعد الاجتماعي التي تفرضها جائحة فيروس كورونا على مستوى العالم، وذلك بالتزامن مع "رسالة حب إلى لبنان"، تصدرت من خلالها الرومي غلاف مجلة VOGUE العالمية الشهيرة، بنسختها العربية، الشهر الجاري، في سابقة أولى من نوعها.

 

تقول كلمات الأغنية التي كتبتها وغنتها ماجدة، من ألحان اللبناني ميشال فاضل: "أنا لو قِلتِلكُن مشتاقة أوعا تقولولي جايين!!.. هالدِّنيي اللي هروا وراقا.. باقي برزنامتها سنين!! بوعِدكُن لمّا نتلاقى.. تبقوا بقلبي محجورين". وتعبرّ أغنية ماجدة، عن حالة الحنين التي يشعر بها الكثيرين، لنمط الحياة السائد قبل كورونا، ومثلما تقول الأغنية:

"شو اشتقنا ترجع تندهنا القهاوي بليل الساحات.. وترجع العجقة تحبسنا ع الطرقات ثلاث ساعات.. قول لكل قلب معنا بحبّك رغم المسافات".

 

ونظمت مجلة "فوغ العربية" جلسة تصوير لماجدة الرومي، ظهرت خلالها متشحةً بالعلم اللبناني، بين أروقة "قصر الصنوبر"، المقر الرسمي للسفير الفرنسي بوسط العاصمة بيروت، والذي يعود تاريخ إنشائه لأكثر من قرن مضى، وخلال جلسة التصوير استقبلها سفير فرنسا في لبنان وقام بتكريمها.