آبل تطلق آيفون 11بمزايا جديدة (صور)

11-September-2019

كشفت شركة آبل الأميركية النقاب عن سلسلة جديدة من منتجاتها من خلال مؤتمر أقيم أمس الثلاثاء 10 أيلول في مسرح ستيف جوبز في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

وتشمل سلسلة منتجات آبل الجديدة هواتف iPhone 11 وiPhone 11 Pro  وiPhone 11 Pro Max ، إضافة إلى Apple Watch 5، وجهاز آيباد من الجيل 7.

واللافت أن آبل طرحت هذا العام Apple Arcade وهو عبارة عن نظام يقوم المستخدم بتسجيل دخوله اليه Subscription، بكلفة 4.99 دولاراً في الشهر، فيتيح له أن يلعب بألعاب الكترونية خاصة وحصرية للشركة.

كذلك، فقد طرحت شركة آبل الأميركية نظام iPadOS وهو نظام برمجة جديد خاص بجهاز الآيباد الجديد المصنوع بالكامل، بنسبة 100 في المئة، من الألومينيوم القابل لإعادة التدوير وبشاشة 10.2 ريتينا، والذي يبدأ سعره من 329 دولاراً.

 


وعند الحديث عن ساعة آبل 5 الجديدة، Apple Watch 5، فقد تمّ الكشف عن أن هذه الساعة، المصنوعة أيضاً بالكامل من الألومينيوم القابل لإعادة التدوير، تعمل في إطار 3 دراسات صحية تتعلق برصد الأصوات، صحة النساء وصحة القلب والحركة. كما إن الساعة، التي يمكن أن نجد نماذج منها مصنوعة من التيتانيوم والسيراميك، تتميز بشاشة الريتينا وعمر بطاريتها يصل إلى 18 ساعة، وتحتوي على تطبيق بوصلة يغني عن استخدام الهاتف ويبدأ سعرها من 399 دولاراً.

ويتميز جهاز آيفون 11، الذي سيتوفر بتشكيلة ألوان البنفسجي والأبيض والأخضر والأصفر والأسود والأحمر، بكاميرا مزدوجة Dual Camera متطورة للغاية، واللافت أن كاميرا الجهاز الجديد تدخل في الوضع الليلي أو night mode بشكل تلقائي، ويمكنها تصوير 60 لقطة في الثانية الواحدة. كذلك، تتميز كاميرا الجهاز الأمامية بـ slofies، إذ تدعم التصوير البطيئ والزوال وهناك مزايا خاصة بالاستقرار ومنع الاهتزاز.

كذلك يتميز جهاز آيفون 11 أيضاً برقاقة A13 Bionic، مع  شريحة المعالجة الرسومية GPU يعد الأسرع بين الأجهزة الذكية، مع عمر بطارية يدوم مدة ساعة أكثر من جهاز XR. آيفون 11 مضاد للمياه حتى عمق مترين مع شاشة من قياس 6.11 بوصة من نوع ريتينا وهي LCD  وليست OLED مع صوت محيطي دولبي تشعر وكأنه يصدر من كامل الهاتف، ويبدأ سعره من 699 دولاراً. 

أما جهاز آيفون11 برو iPhone 11 Pro، فيأتي بقياسين من شاشة OLED، الأولى بقياس 6.5 بوصات وهي باسم iPhone 11 Pro Max والأخرى الأصغر حجماً في الشاشة ، 5.8 بوصات، وهي iPhone 11 Pro.

وتتوفر نسخ الجهاز الجديد بألوان عدة، وهي الرمادي، الفضي، الأخضر الغامق والرمادي الغامق.

أما بالنسبة للمواصفات فيعمل آيفون 11 برو برقاقة A13 عالية الجودة والتي توفر توافقاً متكاملاً مع أدوات الذكاء الاصطناعي المزود بها الآيفون ويمكنه الكشف عن بصمة الوجه من زوايا مختلفة، كما وأن عمر بطارية iPhone 11 Pro تدوم مدة 4 ساعات أكثر من iPhone XS، وبطارية iPhone 11 Pro Max تدوم مدة 5 ساعات أكثر من جهاز iPhone xs max.

ويتميز هذا الجهاز الجديد باحتوائه على 3 كاميرات، Telephoto و Wide و Ultra Wide، مع الإشارة الى أن سعر جهاز iPhone 11 Pro يبدأ من 999 دولاراً أميركياً و iPhone 11 Pro Max من 1099 دولاراً.

إشارة الى أن هواتف آيفون الجديدة ستكون متوفرة في الأسواق ابتداء من 20