شابة مصرية تفقد 250 كيلو من وزنها

4/25/2017 12:38:36 PM

أ ف ب - فقدت شابة مصرية يُعتقد أنها كانت أسمن امرأة في العالم نصف وزنها في الأسابيع الماضية، بعد عملية جراحية وعلاج في الهند على مدى شهرين، بحسب ما أعلن أطباؤها.
 
وكانت الشابة المصرية إيمان عبد العاطي البالغة من العمر 37 عاما تزن 500 كيلوغراماً حين انتقلت إلى الهند لتلقي العلاج اللازم لتخفيض وزنها. وكانت قبل ذلك حبيسة منزلها وسريرها على مدى 25 عاما وغير قادرة على الحركة.
 
وأظهرت مقاطع فيديو نشرها مستشفى سايفي في الهند الشابة وفي تجلس مبتسمة وهي تستمع إلى الموسيقى. وجاء في بيان أصدره الفريق الطبي الذي يشرف على حالتها، "إنها الآن نسخة أكثر سعادة وأقل وزناً" من إيمان، موضحاً أنها فقدت 250 كيلوغراماً بفضل الجراحة والنظام الغذائي الصارم المعتمد على السوائل.
 
أضاف البيان أن إيمان "تنتظر بفارغ الصبر الوقت الذي يمكنها فيه أن تدخل في جهاز المسح الضوئي لمعرفة سبب الشلل في جانبها الأيمن والتشنجات" التي تشعر بها. وكانت قضية هذه الشابة أثارت تعاطف الطبيب الهندي مفضل لاكدوالا الذي عرض أن يجري لها العملية الجراحية مجاناً.
 
ورفضت السلطات الهندية في البداية منح تأشيرة دخول الى إيمان، لكن الطبيب تدخل في ديسمبر مطالباً وزيرة الخارجية سوشما سواراج السماح لها دخول الاراضي الهندية.
 
يُذكر أن الهند تزدهر بالعمليات الجراحية لتخفيض الوزن، ولاسيما في المدن التي تسجل معدلات بدانة مرتفعة. وتشكل الهند وجهة لما يعرف بالسياحة الطبية، وتقدم خدمات طبية بنوعية عالية تضاهي الدول الغربية، بتكاليف قليلة.